English French

خطوة بخطوة .. تعرف على القواعد والشروط الخاصة بالقبول والمصروفات الدراسية للطلاب الوافدين إلى جامعة مدينة السادات

15-07-2017

قامت إدارة شئون التعليم والطلاب بالجامعة بالإعلان عن القواعد والشروط الخاصة بالقبول فى جامعة مدينة السادات والجامعات الأخرى للعام الدراسى الجديد 2017/2018 ؛ وذلك بالنسبة للطلاب الوافدين من الخارج  وهى كالأتى :

 

أولآ : الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة

 

*تقبل كليات الجامعة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج جمهورية مصر العربية للدراسة بالمرحلة الجامعية الأولى ويتم تقديم طلب الإلتحاق من خلال الموقع الخاص بالطلاب الوافدين http://www.wafeden.gov.eg

 

 أو الدخول الى نفس الرابط من خلال الموقع الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة

 

http://www.mohe-casm.edu.eg

 

*تتولى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة إنهاء إجراءات الطلاب الوافدين .

 

ثانيآ : الطلاب الحاصلين على دبلوم الدراسات التجارية من الهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب ( المحاسبة ) من دولة الكويت للإلتحاق بكلية التجارة فقد يتم إلتحاق الطالب بالفرقة الثانية مباشرة بكلية التجارة .

 

ثالثا : الطلاب القدامى

 

 

 

 

 

*تقدم طلبات " اعادة الترشيح – اعادة قيد المستنفذين مرات الرسوب – التحويل – نقل القيد – استكمال الدراسة " للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدبن بالوزارة .

 

 

رابعآ : بالنسبة للطلاب المحولين من سوريا وليبيا واليمن عليهم التقدم مباشرة للكلية المراد التحويل إليها بطلب مرفق به ما يفيد قيده من الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية فى دولته يحصل بموجبه على خطاب موجه إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدبن بالوزارة بالموافقة المبدئية على التحويل ؛ بحيث لا يعد ذلك قبولآ نهائيآ إلا بعد مراجعة أوراقه لدى الوزارة بمعرفة مدى إستيفاؤه لشروط التحويل ؛ طبقآ لما يتم نشره على موقع القطاع وسوف توافى الجامعة بالموافقة النهائية على قبول تحويله .

 

 

خامسا : الطلاب المحولين " فرق أعلى " للدراسة بالمرحلة الجامعية الأولى

 

*يتقدم الطلاب الوافدين الدارسين في كليات بجامعات مصرية والراغبين في التحويل للدراسة با حدى كليات الجامعة لإدارة الوافدين بالجامعة ببيان حالة دراسية من الكلية المحول منها يفيد موافقة الكلية على التحويل ( حسب الميعاد المحدد من قبل الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة ومجلس الجامعة ) .

 

*يتم اعطاء الطالب افادة بالموافقة المبدئية على التحويل الى احدى كليات جامعة مدينة السادات موجهة الى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة وذلك لموافاة إدارة الوافدين بالجامعة بالموقف النهائي للطالب(القبول أو الرفض) لقبول تحويله بإحدى كليات الجامعة وذلك بعد سداد الرسوم المقرره.

 

 

 

 

*فى حالة ورود موافقة الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة على التحويل يتم عمل مقاصة علمية للطالب من قبل الأقسام العلمية بالكلية المحول اليها لبيان مواد التحميل والاعفاء الخاصة بالطالب واعتمادها من عميد الكلية بالتفويض عن مجلس الكلية .

 

 

*يتم مراجعة المقاصات العلمية من قبل الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب واعتمادها من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واستصدار قرار رئيس الجامعة .

*ارسال المقاصات العلمية بعد اعتمادها وصورة من قرار السيدأ.د / رئيس الجامعة الى الكلية لاستكمال اجراءات قيد الطالب .

 

 

سادسآ : الرسوم الدراسية إعتبارآ من العام الجامعى 2016/2017

 

بالنسبة لمرحلة الليسانس والبكالوريوس

  • رسم قيد لأول مرة مقدارة (1500) دولار امريكى  .

 

مصروفات دراسيه سنويه مقدارها كالاتى : -

  •  (4000) دولار امريكى لكليات الطب البيطرى .
  • (3000) دولار امريكى للكليات والمعاهد الاخرى .

 

 

 

 

 

سابعآ : الرسوم الدراسية للطلاب السوريين الوافدين للدراسة بكليات الجامعة إعتبارآ من العام الجامعى 2016/2017 كالأتى

 

الفئة الأولى : الطلاب السوريين الحاصلون على شهادة الثانوية العامة من مصريتم معاملتهم معاملة الطلاب المصريين من حيث سداد الرسوم والمصروفات الدراسية والحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية .

 

الفئة الثانية : الطلاب السوريين الحاصلون على شهادة الثانوية المعادلة من سوريا يتم سداد نسبة 50% الرسوم والمصروفات الدراسية المقررة على الطلاب

 

 

 

الوافدين ويطبق عليهم الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

الفئة الثالثة : الطلاب السوريين الحاصلون على شهادة الثانوية المعادلة من دول اخرى عربية واجنبية يسددون كامل الرسوم والمصروفات الدراسية المقررة على الطلاب الوافدين ويطبق عليهم الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

تصدق على معاملة الطلاب الفلسطينيين القادمين من سوريا بالمرحلة الجامعية الاولى بالجامعات والمعاهد المصرية بنفس معاملة السوريين الحاصلين على الثانوية من داخل سوريا – فى العام الجامعى 2016/2017 حيث يسدد الطالب نسبة 50% فقط من الرسوم والمصروفات الدراسية المقررة على الطلاب الوافدين علما بأنهم كانو يسددون الرسوم الدراسية كاملة خلال الأعوام الماضية .

 

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader