English French

بالصور: رئيس الجامعة يفتتح ندوة تعريفية عن هيئة فولبرايت و برامجها

22-03-2017

تحت رعاية الأستاذ الدكتور / أحمد محمد بيومى – رئيس جامعة مدينة السادات ؛ والأستاذ الدكتور / رفاعى إبراهيم رفاعى – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

 

أقيمت اليوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2017 ندوة تعريفية عن هيئة فولبرايت وبرامجها وكيفية التقدم لها بالقاعة الرئيسية بكلية الطب البيطرى بحضور الأستاذ الدكتور / أحمد محمد بيومى – رئيس جامعة مدينة السادات ؛ والسادة عمداء كليات ومعاهد الجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بجامعة مدينة السادات .

 

وبحضور وفد هيئة فولبرايت  الذي يترأسة الدكتورة / ماجى نصيف – المدير التنفيذى لهيئة " فولبرايت " و يضم  كلاً من " دينا جعفر – مسئول البرامج المصرية بالهيئة ؛ ريم الحسن مسئول برنامج الدراسات العليا  ،  والدكتور مجدى إبراهيم – مسئول الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالى " .

 

 

هذا وقد أشارت الدكتورة / ماجى نصيف خلال الندوة  أن تاريخ  الهيئة يرجع الى عام 1947 قدمت خلالها العديد من البرامج التعليمية من علوم وتكنولوجيا وهندسة وعلوم الرياضيات والإقتصاد والثقافة ووصل عدد المستفيدين من برامج الهيئة الى 6 آلاف خريج مصرى فى مختلف المجالات .

 

وأضافت أن الهيئة وفرت 30 منحة ماجستير فى الولايات المتحدة الأمريكية لخريجى جامعة مدينة السادات من الكليات العلمية و15 منحة ماجستير للبرامج الثقافية والفنية من الكليات الأدبية على نفقة الهيئة بالكامل .

 

وأضافت دينا جعفرمسئول البرامج المصرية بالهيئة أن من شروط التقديم الحصول على مؤهل عالى بتقدير جيد جداً للبرامج العلمية وتقدير جيد للبرامج الثقافية والفنية مع الحصول على التويفل وسنتين خبرة لراغبى البرامج الثقافية فى المجال البحثى أما البرامج العلمية لا يشترط الخبرة هذا بالإضافة الى تقديم مشروع بحثى متكامل عند التقديم .

 

وأكدت ريم الحسن مسئول برامج الدراسات العليا بالهيئة ، أن التقديم سيتم من خلال الإنترنت على موقع الهيئة www.Fubright-Egypt مع تقديم صورة المؤهل والدرجات باللغة الإنجليزية وشهادة التويفل واستكمال البيانات عن طريق " on lineAplication" ويستغرق البرنامج من 10 أسابيع حتى عامان بالولايات المتحدة المريكية

وأشارت أن أخر موعد للتقديم الرابع من مايو المقبل .

 

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما مدى رضائك عن الخدمات المقدمة من البوابة الالكترونية ؟

  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبولة
  • ممتازة
Ajax Loader