أرشيف الأخبار

بيان من جامعة مدينة السادات بخصوص ما تم تداوله علي موقع الوكالة الالكتروني

بيان من جامعة مدينة السادات بخصوص ما تم تداوله علي موقع الوكالة الالكتروني

بيان من جامعة مدينة السادات بخصوص ما تم تداوله اليوم علي موقع الوكالة الالكتروني حول حدوث غش جماعي اثناء امتحانات دبلوم الدراسات العليا بكلية التربية أمس ١١/٦/٢٠١٩ 
وحيث ان الجامعة لاتألوا جهدا في سبيل تقييم طلابها بصورة سليمة تحقيقا لمبدأ تكافئ الفرص والعدالة بين الطلاب فقد افاد ا.د/ عادل توفيق عميد كلية التربية و ا.د/ خميس محمد خميس وكيل الكلية للدراسات العليا بما يلي بشأن ما نشر علي موقع الوكالة نيوز 11/6/2019،
إيماء الي ما نشر اليوم علي موقع الوكالة نيوز والخاص بوجود حالة غش جماعي بكلية التربية جامعة مدينة السادات في امتحان المدرسة والمجتمع بتاريخ 11/6/2019 والمكتوب بمعرفة ا. محمد ايمن نحيط سيادتكم علما بأنه بمتابعة الأمر تبين :
1- تم امتحان مادة المدرسة والمجتمع لطلاب المجموعة الثانية من الدبلوم العام يوم 11/6/2019 حيث تم:
• تقسيم امتحان طلاب المجموعة الي نموذجين للامتحان منعا للغش .
• تطبيق نظام التصحيح الاليكتروني  
2- بدأ الامتحان في الساعة الواحدة والنصف واستمر حتي الرابعة والنصف وفقا لما تنص عليه اللائحة و ووفقا للجدول المعلن .
3- رئيس اللجنة هو السيد ا.م. د وليد بسيوني
4- سبق أن تم التنبيه والتشديد علي جميع الملاحظين باللجان بضرورة التأكد من غلق المحمول كما تم التنبيه علي الطلاب انفسهم بعدم دخول الامتحان بالموبايل وهو ما يؤكد حرص الكليه علي محاربة الغش ( وهذا ما اكده الصحفي في بداية ما نشر من أن الكلية قد "أعلنت عدم السماح لطلاب بدخول الامتحان بأي أجهزة الكترونية  يمكن الغش من خلالها " ويوجد بالكلية ما يؤكد ذلك.
5- لايوجد عجز في الملاحظين وتم عمل حصر بجميع الملاحظين المكلفين بالملاحظه في اللجان و التأكد من تواجدهم بمقار اللجان المكلفين بها منذ بداية الامتحان وحتي نهايته وبمتابعة من أعضاء الكنترول ورئيس اللجنة . بعكس ما ادعاه كاتب الخبر . ويوجد من الوثائق ما يثبت ذلك .
6- تم تحرير محضر غش لأحدى الطالبات اليوم لمحاولتها الغش أثناء الامتحان بمعرفة أحد الملاحظين ورئيس اللجنة الامتحانية .بعكس ما ادعاه كاتب الخبر بخصوص عدم تواجد المراقبين ورئيس . يوجد وثيقة المحضر المحرر.
7- بتحليل الصور المنشوره وجد ان البعض منها لا يمت لامتحان اليوم بصله ، وان بعضها لامتحان ا وب المقدم للطلاب اليوم وهو ما يشكك في مصداقية هذا الخبر ذلك انه  من غير المعقول أن يقوم الطلاب بالغش اليكترونيا لأسئلة امتحان لا تمت لأمتحانهم بصله .
8- تم وضع صورة علي انها للجان الامتحانات بالكليه لاظهار الامر علي انه حقيقه علما بان الصورة ليست للجان الأمتحان بصله مما يؤكد عدم المصداقية في عرض الخبر .
9- تم تغيير صورة المحادثة بشطب أرقام الطلاب المفترض أنهم يجرون هذه المحادثة ويحاولون الغش مما يشكك في مصداقيتها ، علما بان المحادثة المعروضه هي محادثة بين خمس طلاب مما يشير إلي أنها حالة خاصة أن حدثت ولا يمكن تعميمها فلماذا لم يتم عرض الارقام حتي يمكن محاسبة من قام بها من الطلاب إن حدثت بالفعل ؟ ام ان الامر هومحاولة لتشويه صورة الكلية
10- ادعي كاتب الخبر أن الكلية لا تشترط الحضور وهو ادعاء في غير محله يخالف ما يحدث في الواقع من حضور للطلاب ومحاسبتهم وحرمان بعضهم من الامتحان والرسوب ذلك ان لائحة الكلية تشترط الحضور بنسبة 75% .ويوجد بالكلية ما يثبت ذلك من حرمان بعض الطلاب ورسوبهم لعدم الالتزام بالحضور.
11- ما يقوم به الطلاب من تسليم تكليفات عبر الانترنت هو توظيف للتكنولجيا في التدريس في مادة تطبيقات الحاسب الآلي في التعليم وبعض المواد الأخري فهل أصبح توظيف أحدث الاستراتيجيات في التدريس في برنامج لاعداد المعلم جريمه كما يشير كاتب الخبر ؟ يعرضها كاتب الخبر علي انها دليل علي عدم الحضور ولو انه تفحص الامر لوجد ان التكاليف اسبوعيه ترتبط بموضوع المحاضره المقدمة وانها لا تطلب من الطلاب علي الانتر نت وانما يقوم الطلاب بعرضها بعد القيام بها مما يؤكد حضور الطلاب وتكليفهم بها اثناء المحاضرات لا عن بعد كما يدعي الخبر علما بانه يوجد بالكليه ما يثبت حضور الطلاب.
وفي نهاية الامر فان امر حدوث محاولات للغش أمر وارد أقر به مشرع قانون التعليم ووضع له عقوباته التي توجه ضد من يقوم بجريمة الغش أو محاولته وهو ما تحرص الكلية علي تطبيقة وهذا ما يؤكدة تحرير عديد من محاضر الغش وتحويل بعض الطلاب لمجلس التأديب . وعدم التهاون او التقصير في ذلك من قبل رئيس لجنة الامتحان او المشرفين علي العملية الامتحانية .