English French

الجفرى يلقى ندوة بعنوان " ذكرى الرسول (ص) طاقة إيمانية وثبات للقلوب " بجامعة مدينة السادات

03-12-2018

 نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية التربية ندوة دينية بمناسبة المولد النبوى الشريف بعنوان " ذكرى الرسول (ص) طاقة إيمانية وثبات للقلوب " اليوم الأحد الموافق 2 ديسمبر 2018 بقاعة فندق الجامعة ؛ وذلك تحت رعاية ا.د/ أحمد بيومى – رئيس الجامعة ،و ا.د/ حمدى عمارة – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛وبحضور ا.د/ هانى يوسف حسن – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ؛ ا.د/ عادل توفيق – عميد كلية التربية ؛ والسيد ا/ رضوان القرم – أمين عام الجامعة ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الجامعة .

 

حاضر الندوة فضيلة الشيخ / الحبيب على الجفري -رئيس مجلس أمناء مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات التنموية .

 

 

وطالب الجفري خلال حديثه مع الطلاب ، بغلق أى باب أمام أي شخص يثير فتنة سواء بالحديث عن الإسلام والمسيحية، أو السنة والشيعة، قائلا: أغلق هذا الطرح تماما لأن له مكانه وأكاديمياته .

 

وأضاف الفتنة غرضها الصدام والانشغال عن هدفكم، نريد نهضة البلاد، نحتاج إلى كل طاقاتكم وابداعاتكم، ونحتاج الشباب أصحاب الرؤية والفلسفة ، وعلماء في مختلف التخصصات.. فكر ماذا ستقدمه لبلدك .

 

الجدير بالذكر بأن فضيلة الشيخ / الحبيب على الجفري هو واحد من أشهر الدعاة الإسلاميين ورجل دين سنّي يمني. حائز على جوائز عديدة في العلوم الإسلامية ويسعى إلى اتخاذ منهج وسطي معتدل.

ولد في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة العشرين من شهر صفر سنة 1391 هـ الموافق للسادس عشر من شهر أبريل سنة 1971 م، ونشأ في بيئة مهتمة بالعلوم الإسلامية، درس مراحل تعليمه الأولى في مدرسة الثغر

 

النموذجية بجدة حتى حصل على الثانوية العامة. ثم التحق في سنة 1412 هـ/ 1991 م بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة صنعاء في اليمن حتى عام 1414 هـ/ 1993 م ، ويمثل "علي الجفري " في نظر المعجبين بأسلوبه من الشارع الإسلامي اتجاهًا وسطيًا يقارب بين كافة التيارات الإسلامية لاعتبارات أن الخطاب الإسلامي للجفري يجمع بين الأصالة والحداثة ولا يكفّر أي تيار إسلامي آخر.

 

الرؤيــــة والرسالــــة

أهداف الجامعــــة

أعلام الجامعة

تنمية القدرات

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader